متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا عندما يتم استعمال حبوب جينيرا يبدء مفعولها في الظهور، فإذا كنت لا تريد حدوث حمل يتم العمل على تناولها فهي من أكثر الوسائل الآمنة والأكثر انتشارًا، لكون فاعليتها تفوق الـ 99% ويوجد عدد بسيط جدًا وضعيف من السيدات الذين يقوما بالحمل عليها، ويعود السبب إلى عدم الانتظام أو استخدام المواعيد المناسبة لها بجانب وجود تفاعلات دوائية معها، لذا في حال أنك تريدين تناولها لا بد من التعرف على متى يتم أخذها ومتى تبدأ ومتى تنتهي.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا

لا يبدأ مفعول الحبوب في نفس اليوم نهائيًا، وهذا لكون الحبوب تحتوي على عنصرين من هرمونات الجسم منها هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين وهي أنواع الهرمونات التي تعمل على إيقاف عملية التبويض لفترة من الوقت، كما تعمل على تغيير المخاط الموجود في عنق الرحم ويكون سميكًا، حيث لا يمكن لأي حيوان منوي اختراق الرحم.

وينهي على الرحلة التي يقوم بها من قناة فالوب لأجل عملية تخصيب البويضة، بالإضافة إلى العمل على تغير بطانة الرحم والتي يصعب غرس البويضة عن طريقها، ولأجل أن تعمل البويضات لابد من ارتفاع نسبتها في الدم، ومعنى أنك قمت بتناول الحبوب هذا يعني أن الوضع محمي لابد من استعمال الواقي الذكري زيادة حماية وهذا عند تناول الحبوب للمرة الأولى.

متي يتم استخدام حبوب جينيرا

عليك أن تقوم باتباع النصائح والإرشادات الصحيحة اثناء استعمال حبوب جينيرا، لابد من الاهتمام بالطريقة الآتية:

اليوم الأول من الدورة الشهرية

عليك أن تقومي بتناول حبة واحدة في اليوم الأول وبانتظام وتعد هي الطريقة الوحيدة الآمنة التي لا يتم استعمال أي وسائل أخرى معها للحماية، عند تناولها في أول أيام الدورة ولمدة أسبوعين حتى يأتي موعد التبويض يكون الوقت كافي جدًا للعمل على إعطاء فاعلية في منع الحمل.

اليوم المناسب لك

عند استعمال الحبوب في اليوم التي تريدونه لابد من الاستعانة بوسائل الحماية الأخرى أثناء العلاقة الحميمة لمدة لا تقل عن 7 أيام منذ بداية اليوم الأول وحتى النهاية.

يوم الأحد التالي بعد انتهاء الدورة

غالبًا يتم كتابة أيام الأسبوع تحت نهاية كل قرص بالعبوة، ويبدأ القرص بيوم الأحد، ومن هنا يتم البدء في تناوله بعد انتهاء الدورة وفي يوم الأحد، ويراعى تناولها لمدة لا تقل عن 7 أيام على الأقل.

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل؟

بعد أن تم الإجابة عن متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا لابد التعرف على انتهاء مفعولها، فهو يظل متستمرًا منذ البدء في وحتى توقفه ونزول الدورة الشهرية، وعند حدوث جماع دون تناوله مرة أخرى من الممكن حدوث حمل في فترة التبويض بعد انتهاء الدورة الشهرية، الهرمونات الموجودة في الجسم يتم خروجها بعد أسبوع من إيقاف الحبوب.

وهنا يتم حدوث تبويض في الحال، وهذا الأمر يختلف من سيدة إلى أخرى، حيث يقوم العديد من السيدات بإيقاف الحبوب وينتهي مفعولها في أسبوع، وسيدات أخرى ينتهي مفعول الحبوب بعد أيام، ففي حال الرغبة في الحمل يتم توقف الحبوب وعند الرغبة في نزول الدورة فقط يتم ايقافها لمدة 6 أيام ويتم تناولها مرة أخرى.

ونهاية نكون أجبنا على سؤال متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا ووضحنا العديد من الأمور التي تخص حبوب منع الحمل، فهي من الحبوب الأمنة التي يسمح باستعمالها بأمان دون خوف أو قلق حيال أي مشاكل أخرى، فهي تزيد من هرمون الاستروجين والبروجستين الرئيسين في الجسم وبالتالي لا يعمل على إضافة أي أضرار نهائيًا له.