حبوب لتخفيف الم الدوره، حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية، وهو مرض طبيعي يحدث عند النساء بسبب العديد من التغيرات الهرمونية في الجسم، حيث أن معظم النساء يتنقلن كل 28 يومًا بينما يمكن للآخرين الدورة كل 30 يومًا، آلام في البطن، إرهاق، اكتئاب حاد، قلق، عصبية، وأحياناً اكتئاب وصداع شديد.

هذه الأعراض تجعل المرأة تبحث عن العديد من الحبوب لتخفيف هذا الألم حتى تتمكن من الاعتماد على قوية وفعالة لوقف آلام الدورة الشهرية المستمرة أو يمكن أن تلجأ إلى بعض المشروبات الطبيعية للتخلص من الألم.

حبوب لتخفيف الم الدوره

هناك العديد من مسكنات آلام الدورة الشهرية التي يمكن أن تساعد العديد من النساء على عدم الشعور بالألم لفترات أطول، ولكن استشيري طبيبك أولاً، وتشمل هذه الأدوية والحبوب:

حبوب حمض المفناميك

هو أحد أنواع الحبوب التي تنتمي إلى مجموعة العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات وهي فعالة للغاية كمسكنات للألم، بالإضافة إلى تقليل آلام الدورة الشهرية والنزيف المصاحب لها.

حبوب حامض مفناميك هي مسكن عام للألم المعتدل في الجسم بسبب الحيض وآلام المفاصل وآلام العضلات، أما بالنسبة للجرعة الموصى بها فتؤخذ مرتين في اليوم.

حبوب رابيدوس

هو مسكن للآلام فعال وقوي بتركيز 50 مجم من المادة الفعالة ديكلوفيناك البوتاسيوم.

لذلك، عند استخدام حبوب Rapidus، يجب التأكد من أن المرأة لا تعاني من حساسية تجاه المادة الفعالة.

كما أنه يستخدم كمسكن لعسر الطمث وعسر الطمث، وهو علاج مثالي للقضاء على التهاب الرحم والتهاب العضلات والمفاصل، ويمكنه أيضًا التخلص من آلام أسفل الظهر وآلام العمود الفقري، ولا ينصح به للنساء الحوامل أو كبار السن.

الجرعة الموصى بها للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا هي 2 أو 3 أقراص يوميًا.

حبوب نوروفين

وهو من أكثر المسكنات فاعلية للتخفيف السريع من الآلام وخاصة المصاحبة لآلام الدورة الشهرية، حيث يحتوي على المادة الفعالة ايبوبروفين التي تساعد في تسكين الألم وتقليل الالتهاب، كما أنه يعمل كمسكن للآلام لعسر الطمث وآلام أسفل الظهر.

كما أنه يستخدم لتسكين الآلام الناتجة عن الالتهابات الروماتيزمية والتهاب المفاصل، حسب توجيهات الطبيب، تناول كبسولة واحدة 400 مجم يومياً مع كوب من الماء والطعام، استخدم الحبوب لمدة لا تزيد عن 10 أيام دون استشارة طبيبك.

حبوب بسكوبان

إذا كنت تبحث عن مسكن لآلام الدورة الشهرية آمن تمامًا لصحتك، فلن تجد خيارًا أفضل من حبوب Buscopan الأكثر أمانًا، والتي تحتوي على المادة الفعالة سكوبولامين، التي تعمل كمضاد للتشنج، وتعالج المغص وتريح الدورة الشهرية.

كما يحتوي على ميتاميزول، وهو مسكن قوي للألم والالتهابات، ويعالج آلام الدورة الشهرية ويخفف من أعراضها.

يمكن استخدامه لتسكين آلام القولون والمعدة الناتجة عن تقلص العضلات وتسكين الآلام الناتجة عن التقلصات.

حبوب بريمولوت

وهي من أفضل الحبوب المفيدة جداً في تسكين الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية وهي من الحبوب المختلفة التي تستخدمها النساء بما في ذلك تخفيف آلام الدورة الشهرية وعلاج أمراضها، كما أنه أحد الحبوب الجيدة لعلاج التهاب بطانة الرحم.

يقلل من النزيف المصاحب لمشاكل الرحم ويعالج سبب تأخر الدورة الشهرية، يتم تحديد الجرعة الموصى بها من قبل الأخصائي وفقًا لحالة المريض.

كيف أخفف ألم الدورة أول يوم؟

كثير من النساء اللواتي يعانين من آلام الدورة الشهرية لديهن فضول بشكل خاص بشأن اليوم الأول من الدورة، ولكن عزيزتي، هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية إلى الأبد، بما في ذلك:

  • يمكنك اتباع نظام غذائي صحي.
  • قلل من التوتر والقلق بالاسترخاء والراحة.
  • استخدم حبوب منع الحمل أو تناول مسكنات الألم الفعالة.
  • يمكن أن يساعد الإقلاع عن التدخين تمامًا في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.
  • يمكن وضع زجاجة ماء ساخن على البطن.
  • احرص على ممارسة الرياضة، لكن ليس بقسوة شديدة.