حبوب الظهر بعد الليزر تعرف بأنها من الأمور المزعجة التي تصيب العديد من الفتيات، وتكون عبارة عن حبوب صغيرة الحجم عبارة عن صديد يعمل على ترك آثار في الجسم وتظهر بعد أن يتم إزالة الشعر بالليزر من هذا المكان، كما يسأل على الحبوب الغريبة التي يتم ظهورها بعد جلسة أو جلستين، ويقول بعض الأطباء بأن أشعة الليزر تقوم بدورها في العمل على تطهير وتعقيم المكان دون حدوث بكتريا أو فيروسات.

حبوب الظهر بعد الليزر

الليزر لا يعمل على ظهور حبوب بعد استعماله وهذا لكونه من أقوى العلاجات التي تزيل الحبوب وآثارها نهائيًا، وهذا يعني أن الليزر من وسائل التعقيم ليس للعمل على انتقال البكتيريا والمكروبات، عند ظهور حبوب الظهر بعد الليزر هذا يعني أنه لم يتم استعمال الكريمات الخاصة بحماية الجسم بعد الليزر.

وهذا أدى إلى ظهور الحبوب، وهنا نجد أن الحبوب تأتي في الفترة قبل الموعد المحدد للجلسة الأخرى، لذا لابد من إخبار الطبيب حتى يتم استعمال مضادات الحيوي اللازمة وهذا يتم تحت اشراف الطبيب لأجل التخلص من التصبغات التي تحدث بسبب الحبوب.

نصائح بعد استعمال الليزر

يوجد مجموعة من النصائح الأساسية التي يجب اتباعها من أجل الحصول على أفضل النتائج حتى لا تتعرضي إلى المشاكل ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها:

–        يجب إعطاء فرصة للبشرة بعد الليزر ويجب تمرير مكعبات الثلج من أجل الإحساس بالراحة والاستجمام، ويتم الحصول على الراحة والمثالية في وقت بسيط جدًا.

–   يتم البعد نهائيًا عن استعمال المنظفات والصابون لكونها تحتوي على الكثير من العطور والمواد الكيميائية، لذا يفضل أن يتم استعمال الغسول الطبي.

–    يراعى عدم استعمال المقشرات لمدة لا تقل عن 3 أيام وهذا بعد استعمال الليزر.

–    العمل على ترطيب البشرة من خلال استعمال المواد الطبيعية بعد التخلص من هيجان البشرة.

–    يراعى عدم ممارسة التمارين الرياضية العنيفة بعد الجلسة.

–    لا يسمح باستعمال وسائل إزالة الشعر طوال فترة إزالة الشعر سوى استعمال شفرة الحلاقة قبل موعد الجلسة بيومين.

–    لا يسمح باستعمال مزيلات العرق ولا يتم التعرض إلى أشعة الشمس لمدة ثلاث أيام بعد استعمال الليزر وينصح باستعمال كريمات الوقاية من الشمس.

علاج حبوب الظهر باستعمال المواد الطبيعية

يوجد العديد من المواد الطبيعية التي يتم استعمالها في علاج حبوب الظهر والتي تستخدم بشكل وتقوم بإعطاء نتائج فعالة، وتتمثل في الآتي:

– يتم استعمال زيت جوز الهند وهذا عندما يتم دهانه على المنطقة المصابة في كل ليلة وهذا من الليل وإلى الصباح ويمكن استعمال زيت شجر الشاي المخفف بالماء مرتين في اليوم، فهو يعمل على تطهير المكان والتخلص من الحبوب والإفرازات التي تظهر على الجلد.

-استخدام العسل عند وضع طبقة كبيرة من العسل الأبيض فهو يعالج الحبوب الملتهبة، حيث يتم إضافة طبقة من العسل الطبيعي فهو يكون مضاد حيوي ويتم تركه مدة ساعة يوميًا، ويمكن استعمال دقيق الشوفان أو القرفة فهو يعملوا كمقشر طبيعي يقوم بالتخلص من الزهم الزائد.

– استعمال خل التفاح المخفف وهو يستخدم مثل تونر للبشرة ويعمل على توازن نسبة الحموضة الجلد ويعالج الحبوب بشكل نهائي.

–  زيت اللافندر يتم إضافة القليل منه إلى مياه الاستحمام ويتم المكوث فيها مدة ربع ساعة 3 مرات في الأسبوع فهو يقوم بعلاج العدوى والتخلص من الالتهابات وضبط هرمونات الجسم.

حبوب الظهر من المشاكل المحرجة التي لا يسهل السيطرة عليها، لذا عليك اتباع مجموعة النصائح التي تم ذكرها بالمقال من أجل التخلص منها نهائيًا، جميع الإرشادات والنصائح المذكورة بالمقال جميعها من أفضل الأطباء.