الكثير من السيدات يعانون من مشاكل الغثيان طوال فترة الحمل وبالأخص طوال فترة الثلاث شهور الأولى وفي الصباح الباكر ويمكن ظهورها في أي وقت على مدار اليوم، وهذا بسبب اضطرابات هرمونات الجسم وارتفاع هرمون الحمل، لذا يحدث بطء شديد في حركة الجهاز الهضمي وارتخاء العضلات الملساء التي توجد في جدار القناة الهضمية والتي تسبب ارتخاء الصمام الموجود بين المعدة والمريء وبالتالي يحدث غثيان.

أفضل حبوب الغثيان للحامل في الشهور الاولى

الغثيان من الأمور الطبيعية التي تحدث طوال فترة الحمل ولكن هناك بعض العلامات التي تدل على وجود صعوبات، هنا يجب استشارة الطبيب، وفي الغالب هو يقوم بوصف أنواع الحبوب الآتية:

حبوب بريمبران أقراص 10مجم

حبوب بريمبران المادة الفعالة التي تحتوي عليها تكون أداة ميتوكلوبراميد والتي تساعد على علاج الغثيان والقيء وهذا من خلال تشجيع العضلات في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي والمساعدة على تخلص المعدة من صعوبة الهضم، يفضل تناول الحبوب من مرة إلى مرتين في اليوم قبل مواعيد الطعام بنصف ساعة على الأقل.

الحبوب يمكنها أن تؤثر على توازن الجسم أو تعرضه إلى صعوبة الحركة وعدم المشي، وينتج عن هذا حدوث حدوث بعض الحركات اللا إرادية بالعضلات وهذا في أغلب الحالات بجانب الشعور بالتعب والإرهاق والنعاس، لا يسمح باستعماله للحالات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري أو في حالات الاكتئاب.

حبوب فوميستوب

حبوب فوميستوب يوجد في خصائصها مادة ميتوكلوبراميد وهي المادة التي تقوم بدورها في علاج حالات الغثيان والقيء والتي تقلل من حدوث أي مشكلة، بالإضافة إلى وجود مادة داميتيكون وهي المادة التي تقوم بدورها في العمل على مساعدة عملية الهضم وتخلصك من الإصابة بالانتفاخات أو الغازات، بجانب احتوائها على مجموعة من فيتامين ب 6 وهو فيتامين بيريدوكسين الذي يساعد على تحسين مشكلة امتصاص الطعام.

تعرف الكبسولات بأنها من أهم 10 أنواع حبوب يتم استعمالها من قبل السيدات الحوامل في الأشهر الأولى ويتم تناول الجرعة قبل موعد الطعام بنصف ساعة على الأقل، لا يسمح بتناول الكبسولات في حال أنك تعانين من مرض السكر.

حبوب درامينيكس 50 مجم

الحبوب يوجد في مكوناتها عنصر داي مينهيدرانات، وهي من المواد الفعالة التي تنتمي إلى مادة الهيستامين وهي من الجيل الأول وتساعد على تكوين مركز القيء في العقل، بالإضافة إلى أنها تعالج مشاكل الغثيان والتخلص من القيء في العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض الأذن الداخلية ومشاكل الدوار في فترات الحمل.

ينصح بتناول قرص قبل تناول الوجبة بنصف ساعة على الأقل، وعند تناول الأقراص يمكن أن يسبب حدوث جفاف الفم والحلق واضطرابات في الرؤية وحدوث طنين الأذن، ولابد العمل على استشارة الطبيب المعالج قبل تناولها.

حبوب اميتريكس

حبوب اميتريكس تعد من أنواع الحبوب الممتازة التي تحتوي على مادة سيكليزين المضادة للهيستامين بجانب فيتامين ب 6 وهي المسئولة عن علاج الغثيان والقيء الذي يأتي من خلال تكوين الحركة يعالج مشاكل الغثيان في فترات الحمل  والرضاعة الطبيعية.

الجرعة التي يقوم الطبيب بوصفها تكون قرص إلى قرصين قبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة على الأقل، أو كما يقوم الطبيب بإخباركم، ويمكن أن تحدث بعض المشاكل مثل اضطرابات الرؤية وحدوث تشويش وحساسية في هذه الحالة يتم التواصل مع الطبيب المعالج.

حبوب نافوبروكسين

حبوب نافوبروكسين تحتوي على مادة ميكليزين وفيتامين 6 وتعرف هذه المادة من مشتقات الهيستامين التي تقوم بعلاج الغثيان والقيء الذي يأتي بالكثير من الأمراض المختلفة مثل التهابات الأذن الداخلية الحمل والرضاعة الطبيعية العلاج الشعاعي، وينصح باستعمال قرص واحد في اليوم قبل النوم مباشرة.