العديد يعاني من مشاكل الجيوب الانفية والمعروف عنها حساسية الأنف، وهي تعرف بالأمراض المزعجة التي تصيب العديد وتزداد مشاكلها في بعض فصول السنة المختلفة مثل فصل الربيع وبداية فصل الصيف، فهي تعمل على تعطيل أمورهم اليومية وتجعلهم يشعرون بالتعب والإعياء، لذا يلجأ العديد منهم إلى استعمال حبوب اومسيت للجيوب الانفيه والبعض يستخدم الطرق الطبيعية ولكنها لا تعمل على شفائها، لذا سوف نتعرف على كل ما يخص حبوب اومسيت.

دواعي استعمال حبوب اومسيت للجيوب الانفيه

يستخدم عقار اومسيت لمن يعانون من مشاكل الحساسية الموسمية وبالأخص الأطفال الذي يفوق عمرهم 6 سنوات، ويسمح باستعماله للكبار أيضًا، كما يتم استعماله لمن يعانون من التهاب ملتحمة العين وتهد الحبوب من الأنواع المستخدمة لعلاج الحساسية ومشاكل الجلد والأنف والحكة.

آثار الجانبية لحبوب اومسيت

يوجد بعض الآثار الجانبية التي يتم استعمالها لدواء اومسيت وتتمثل في الآتي:

– الحبوب يمكن أن تشعر الشخص بالدوار وعدم الاتزان ويمكن أن تصيبهم النعاس وجفاف الفم والإحساس بالمشاكل.

–   العقار يسبب ضعف بالرؤية وتشويش وزغللة بالعين، مما يسبب أرق واضطرابات في النوم.

طريقة استعمال جرعة استخدام دواء اومسيت

مراعاة أخذ الجرعة التي يقوم الطبيب بوصفها للحالة ويوجد منها أقراص يتم بلعها أو مضغها ويوجد شراب، ومن الجرعات التي يتم استعمالها على مدار اليوم الآتي:

–        الجرعة للأطفال من عمر سنتين إلى 6 سنوات يتم تناول 5 ملغ مرة واحدة ويمكن تقسيم الجرعة على مرتين في الصباح والمساء.

–        الأطفال أكبر من 6 سنوات والبالغين يقوموا بأخذ جرعة فموية تقدر 5 إلى 10 ملغ مرة واحدة باليوم أو حسب الطبيب المعالج.

تحذيرات أثناء استعمال حبوب اومسيت

المريض لابد أن يقوم بالتعرف على التحذيرات والاحتياطات اللازمة التي تقي الصحة من المشاكل أو الإصابة بالأمراض وتتمثل في الآتي:

–   يجب أن يقوم المريض بالابتعاد نهائيًا عن تناول الكحوليات وهذا في الفترة التي يتم تناول الدواء بها.

–  العمل على استشارة الطبيب المعالج سواء كانت السيدة حامل أو تنوي الحمل.

–   يراعى الابتعاد عن الأدوية التي ينتج عنها مشاكل أو آلام والتي تتمثل في مضادات الهيستامين ومثبطات المزاج والاكتئاب والمسكنات.

–  لا ينصح باستعمال الدواء للأشخاص الذين يعانون من حساسية ناحية مادة السيتريزين أو حساسية تجاه من مكونات الأدوية الأخرى.

–   لا ينصح باستعمال الحبوب للسيدات الحوامل أو في فترة الرضاعة، فمن المحتمل أن يتم افرازه في ثدي الأمر ويشكل خطر على حياة الأطفال.

–        الابتعاد عن قيادة السيارة عند تناول الحبوب لكونها تسبب ضباب في الرؤية وتسبب النعاس، ويمكن تعرض الشخص إلى حادث أثناء القيادة.

أعراض الجيوب الأنفية

يكثر الأعراض التي ينتج عنها الإصابة بالجيوب الأنفيه، ومن أكثر الأعراض المعروفة أو الناتجة الآتي:

–    حدوث سيلان ومشاكل شديدة في الأنف بجانب الحرقان الآتي عنها.

–  التعرض إلى العطس بصورة متكررة دون توقف.

–  الإصابة بصداع مزمن في الرأس من الأمام والخلف، مع وجود صداع في العين.

– وجود ورم حول العينين والأنف والخدين والجبين.

–  الإصابة بمشاكل وصعوبة في التنفس مع التعرض إلى انسداد الأنف.

–  ظهور افرازات صفراء وبيضاء سميكة يتم خروجها من الفم.

–  وجود آلام شديدة وصعوبة في الحلق والأذن، الشعور بالدوار والحاجة إلى القيء.

–   تعمل الجيوب الأنفية على ظهور رائحة فم كريهة.

يمكن استعمال خل التفاح كواحد من المضادات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البكتيريا والميكروبات والتي تقضي على الميكروبات والفيروسات بمختلف أنواعها خل التفاح يعمل على ترطيب منطقة تجويف الأنف، وهذا لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم وهو القادر على التخلص من المخاط السميك الذي يخرج من الأنف.